الدفع عند الاستلام: معايير اختيار شركة التوصيل في المغرب

إذا كان لديك شركة تجارة إلكترونية ، فيجب أن يكون لديك خيار الدفع نقدًا عند التسليم. ولتسليم التسليم والدفعات بشكل جيد ، يجب أن يكون لديك شريك توصيل جيد. في الواقع ، يلعب شريك التوصيل دورًا مهمًا في بناء سمعة علامتك التجارية مع العملاء. أكثر من ذلك ، قد يكون فريق التوصيل هو نقطة الاتصال الوحيدة بين عملائك وشركتك. لذلك يجب على القائمين بالتوصيل أن يمثلوا علامتك التجارية بكرامة. لاختيار خدمة التوصيل ، هناك معايير معينة يجب احترامها. يأخذك هذا المقال إلى ما تحتاج إلى معرفته لاتخاذ القرار الصحيح.

معايير مختلفة لاختيار شريك التوصيل

سرعة التسليم: يفضل معظم العملاء أن يتم تسليمهم في يوم الشراء. ولمكافحة المنافسة ، من الأفضل أن يكون لديك سعاة على استعداد لضمان التسليم في غضون مهل زمنية قصيرة. في الواقع ، فإن التسليم السريع يجعل من الممكن تعزيز جديتك واحترافك مع عملائك. أنت تضمن سمعتك السيئة مع عملائك ، مما سيحولهم بالتأكيد إلى عملاء مخلصين.

إرجاع المنتج: نتحدث عن إرجاع المنتج عندما يشتكي العميل من الطرد الذي تم استلامه أو إذا رفض الدفع عند التسليم. يجب على شريك التوصيل بعد ذلك إعادة الحزمة إلى المرسل أو إعادتها في تاريخ محدد لاستلامها. لذلك يحتاج فريق التوصيل إلى جدول زمني للاستلام يسمح لك بإدارة التدفقات الخاصة بك. في الواقع ، إذا كانت خدمة التوصيل غير منظمة ، فلن تكون قادرًا على الوضوح في إدارة مخزونك. يجب التأكيد على أن خدمة التوصيل لديها سياسة إرجاع واستلام سلسة حتى لا تفقد عملائك.

سعر التوصيل: عليك التأكد من أن خدمة التوصيل تقدم سعرًا منخفضًا حتى لا تزيد أسعار البيع لعملائك. في الواقع ، إذا كان سعر التسليم مرتفعًا جدًا ، فقد يؤدي ذلك إلى تثبيط عزيمة بعض العملاء وقد يؤدي إلى إلغاء مشترياتهم. قبل توقيع عقد التسليم ، من الضروري مراعاة حجم العبوة ، ونوع العبوة التي سيتم شحنها (كبيرة أو صغيرة) ، والكلام الذي يجب أن يلقيه النافذون ، والمسافات التي يجب أن يغطيها الناقلون ، إلخ. لا يتعلق الأمر باختيار شريك يقدم أسعارًا منخفضة ، ولكن الشريك الذي لا يرغب في التنازل عن سمعة علامتك التجارية.

التوصيل داخل المغرب أو خارج الحدود: يجب أيضًا اختيار شريك التوصيل حسب نوع التوصيل. إذا كنت تخطط للتوصيل للعملاء خارج حدود المغرب ، فيجب أن يكون شريكك في التوصيل قادرًا على القيام بذلك. سواء للشحنات المحلية أو الدولية ، يجب ألا يكون معدل التسليم مفرطًا. عليك أيضًا التحقق من أن لديك علاقات جيدة مع الجمارك ومستودعات التخزين. من الناحية المثالية ، يجب أن تحتوي خدمة التوصيل على خدمات تخزين.

التوصيل في جميع أنحاء المغرب: لا يمكن لجميع شركات التوصيل التوصيل في جميع أنحاء المغرب. وبالتالي ، إذا تمت جدولة التسليم في جميع مدن المغرب ، فمن الأفضل اختيار شريك التوصيل الذي يمكنه الذهاب إلى جميع المدن.

إدارة التدفق النقدي: يفضل العديد من العملاء الدفع نقدًا عند التسليم. لذلك يجب أن يكون لدى شريك التوصيل نقود في متناول اليد لضمان التدفقات في حالة المدفوعات عند التسليم. في بعض الحالات ، يجب أن يكون لدى الشريك جهاز TPE لمدفوعات بطاقات الائتمان. تحتاج أيضًا إلى نظام تتبع جيد لتتبع جميع المدفوعات عند التسليم.

إدارة التسليم والمخزون: للحصول على رؤية جيدة لمخزونك ، يجب أن يعرف شريك التوصيل كيفية دمج القواعد الخاصة بك. يجب أن يكون القائمون بالتسليم قادرين على إدارة المخزون عن طريق تحديد عدد العناصر التي تم تسليمها بالفعل وعدد المنتجات المتبقية. يجب على القائمين بالتسليم أيضًا إرسال المعلومات الصحيحة من حيث عمليات إرجاع العملاء وشكاواهم. مع وجود شريك يعرف كيفية إدارة المخزون ، يمكن للتاجر الإلكتروني أن يكون لديه تحكم آلي في المخزون.

أخيرًا ، يجب أن نتذكر أن فريق التوصيل يمكنه جعل تجربة العميل ناجحة أو دفع عملائك بعيدًا. من الأفضل أن تراهن على شريك مستعد لإرضاء عملائك مع عدم المساس بسمعة شركتك. من الضروري تقييم الخدمات المختلفة المقدمة لك قبل اختيار الشريك النهائي. ولا تتردد في مطالبة العملاء بتقييم خدمة التوصيل بحيث يكون لديك فكرة عن خدمة شريكك. ستعرف ما إذا كان يجب عليك مواصلة الشراكة أم لا.

× CONTACTEZ-NOUS