ما هي المنصة التي تختارها لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك في المغرب؟

إذا كنت ترغب في البدء في التجارة الإلكترونية في المغرب ، فاعلم أن هناك العديد من المنصات التي يمكن أن تساعدك في إنشاء متجرك عبر الإنترنت. توفر هذه المنصات الوصول إلى المحلات التجارية الجاهزة. يمكنك أيضًا إدارة المتاجر عبر الإنترنت بسهولة عبر منصات أو برامج إنشاء المواقع. لمساعدتك في الاختيار بين الأنظمة الأساسية المختلفة ، تمنحك هذه المقالة تحديثًا لكل منها. ولكن قبل كل شيء ، ما هي التجارة الإلكترونية وما هي مزايا وجود موقع للتجارة الإلكترونية؟

ما هو موقع التجارة الإلكترونية؟

موقع التجارة الإلكترونية هو عبارة عن منصة رقمية تعرض خدمات الشركة ومنتجاتها. إنه موقع يمكنك من خلاله أيضًا إجراء معاملات الشراء وحتى المدفوعات. في المغرب ، تقدم معظم مواقع التجارة الإلكترونية طرق دفع مختلفة عن طريق التحويل المصرفي أو باي بال أو وفاكاش أو الدفع نقدًا عند التسليم.

ما هي مزايا امتلاك موقع للتجارة الإلكترونية؟

كعرض افتراضي للشركة ، يتيح لك موقع التجارة الإلكترونية أن يراه عدد أكبر من الأشخاص. إنها طريقة لفرض نفسك على العملاء المحتملين لأنه يمكنك الوصول إليهم في أي وقت. لذلك من الممكن أن يكون لديك عملاء جدد.

يمكن للعملاء الاطلاع على المتجر عبر الإنترنت في أي وقت. وبالمثل ، من الممكن تقليل تكلفة الرسوم قدر الإمكان نظرًا لعدم استخدام أماكن مادية. بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام موقع الويب ، يمكنك جمع الكثير من المعلومات حول العملاء ، مما يجعل من الممكن تكييف عروض المبيعات للاحتفاظ بهم.

باستخدام موقع التجارة الإلكترونية ، يمكنك بالتالي زيادة حجم مبيعاتك وتقليل التكاليف. ولكن ، كيف تختار منصة إنشاء الموقع؟

ما هي منصات إنشاء مواقع التجارة الإلكترونية؟

تقدم لك بقية هذه المقالة 4 منصات مخصصة لإنشاء مواقع التجارة الإلكترونية: ووكومرس ، يوكان ، شوبيفاي ، سطورإنو.

ووكومرس

ببساطة ، ووكومرس يأتي من ووردبريس. لنفترض أن ووكومرس مخصص تمامًا للتجارة الإلكترونية بينما ووردبريس مخصص لمواقع المعلومات للشركات. ووكومرس هو مكون إضافي يسمح لك بإنشاء متجر على الإنترنت. ومع ذلك ، يجب أن يكون لديك موقع أساسي تم إنشاؤه مسبقًا في ووردبريس.

إذا كنت تستخدم ووردبريس ، فلن تواجه صعوبة في استخدام ووكومرس. سيسهل هذا التعرف على الواجهة. باستخدام ووكومرس ، يمكنك تثبيت العديد من المكونات الإضافية التي تعمل على عرض أفضل البائعين. يمكنك أيضًا تحسين بيئة العمل لموقعك وإنشاء صفحات ترويجية لعملائك.

باستخدام منصة ووكومرس ، يمكنك إدارة المخزون بحيث يمكنك دائمًا أن تكون في وضع يسمح لك بإرضاء عملائك. إنها منصة مجانية تدعم العديد من الامتدادات وتعرض إحصاءات المبيعات بالتفصيل. لذلك يجعل من الممكن إدارة المنتجات بالطريقة المثلى.

الجانب السلبي الوحيد في ووكومرس هو أن بعض الإضافات يمكن أن تكون أكثر تكلفة.

سطورإنو

تتيح لك هذه المنصة لإنشاء مواقع التجارة الإلكترونية إنشاء متاجر على الإنترنت في أقل من 10 دقائق. يسهل إدارة الموقع ، سواء من حيث المخزونات أو الطلبات. تتيح المنصة أيضًا إمكانية إدارة الموارد البشرية لموقع التجارة الإلكترونية.

يعتمد تسعير المنصة على الحزمة التي يختارها الشخص. ومع ذلك ، يجب الاعتراف بأن سطورإنو لديها العديد من الخيارات للتعريف بنفسها على الشبكات الاجتماعية ولإدارة المتجر والعملاء على حدٍ سواء. نذكرك أنها منصة للتجارة الإلكترونية مع الدفع عند التسليم. يتميز بوجود لوحة تحكم بسيطة يسهل استخدامها حتى من قبل المبتدئين.

شوبيفاي

هذه المنصة مخصصة لعامة الناس وتوفر الوصول إلى العناصر اللازمة لإنشاء متاجر عبر الإنترنت. هناك سمات مختلفة يتم تقديمها ، والتي تتيح لك تخصيص المتجر عبر الإنترنت وفقًا لأعمال التجارة الإلكترونية.

شوبيفاي لديه ميزة وجود إعدادات سيو مفيدة لتعزيز استراتيجية تحسين محركات البحث. لذلك يمكن للمستخدمين دمج أدوات التتبع لتكوين المتجر. من الممكن تثبيت أدوات مثل تحليلات كوكل ، مما يجعل من الممكن رؤية تدفق الزائر في واجهة المتجر عبر الإنترنت وبالتالي تكييف الإستراتيجية. أخيرًا ، يجب أن نتذكر أن شوبيفاي هو حل مدفوع.

تتيح لك المنصة أيضًا إدارة المخزونات وتعديل المحتوى وإدارة عوائد المنتجات وإدارة أوراق المنتجات والكتالوجات ودمج عناصر واجهة المستخدم وتقديم أنواع المدفوعات للعملاء. تتوفر العديد من القوالب والواجهة المقترحة بسيطة.

أخيرًا ، تتيح المنصة تحسين مُحسّنات محرّكات البحث من خلال تقديم وحدات مرجعية طبيعية مختلفة. يمتلك التاجر الإلكتروني أيضًا إمكانية إنشاء قسم للمدونة للحصول على المزيد من المحتوى ، مما سيعزز الإحالة الطبيعية.

يوكان

المنصة الرابعة التي نقدمها لك هي يوكان. تقدم هذه المنصة جميع الخدمات المفيدة للتجار الإلكترونيين. استخدام النظام الأساسي بسيط ويمكن لجميع الأشخاص الذين ليسوا على دراية بأجهزة الكمبيوتر. يتم إنشاء المتاجر عبر الإنترنت بسرعة وتتيح المنصة إدارة عملية بيع المنتجات بالكامل عبر الإنترنت. تتيح المنصة إدارة جميع الطلبات وكذلك الأسهم.

يدعمك فريق يوكان على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. سواء كان الأمر يتعلق بتحسين الموقع أو جعله أكثر وضوحًا على الشبكات الاجتماعية ، يتم وضع كل شيء على الإنترنت بحيث يتمتع المستخدمون بتجربة ناجحة مع النظام الأساسي.

استخدام منصة يوكان متاح للجميع ، ولكن يجب استيفاء شروط معينة منصوص عليها في الموقع.

أخيرًا ، لنفترض أن هذه المنصات المختلفة لها نقاط قوة وضعف. ومع ذلك ، فإنها تسمح لك بإنشاء متاجر عبر الإنترنت بسرعة وإدارة تدفقات المبيعات. عليك أن تختار وفقًا لما إذا كنت تبحث عن متجر جاهز أو متجر ستنشئه. يجب عليك أيضًا اختيار نظام أساسي يوفر الكثير من خيارات إدارة المبيعات والتدفق. أخيرًا ، من المهم أيضًا اختيار النظام الأساسي الذي يتوافق مع ميزانية التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

× CONTACTEZ-NOUS